مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل - Hallo sahabat Download full album, Pada Artikel yang anda baca kali ini dengan judul مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل, kami telah mempersiapkan artikel ini dengan baik untuk anda baca dan ambil informasi didalamnya. mudah-mudahan isi postingan
Artikel أشكال موسيقية,
Artikel ألحان عبد الوهاب,
Artikel تاريخ موسيقى,
Artikel تحليل موسيقى,
Artikel موسيقى,
Artikel نقد فنى, yang kami tulis ini dapat anda pahami. baiklah, selamat membaca.
Judul : مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل
link : مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل
Anda sekarang membaca artikel مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل dengan alamat link https://fullmusikalbum.blogspot.com/2015/07/blog-post_30.html
Judul : مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل
link : مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل
مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل
محمد عبد الوهاب
مقام بياتي الحسيني 1935
ربما من المناسب أن نبدأ وصف هذه الموسيقى باسمها المحيّر، قراءة وكتابة وتفسيرا..
فالاسم يقرأ "شَغَل" بفتح الشين والغين وسكون اللام ..
تتكون موسيقى شغل من مقدمة و3 خانات أو حركات
فالاسم يقرأ "شَغَل" بفتح الشين والغين وسكون اللام ..
تتكون موسيقى شغل من مقدمة و3 خانات أو حركات
- تحمل المقدمة كثيرا من سمات الألحان الغنائية فهي ذات صبغة لحنية مميزة بالإضافة إلى هدوء إيقاعها الرباعي مما يوحي بأنها تمهيد للغناء
- الخانة الأولى فيما يشبه قالب التحميلة يدخل صوت القانون المنفرد على نفس الإيقاع في حوار بسيط مع التخت من نفس المقام ينتهي إلى التسليم بالعودة إلى لحن المقدمة
- الخانة الثانية تخلو من الإيقاع وتتكون من مقطعين؛ الأول سولو ناي حر قصير يبدو هو الآخر كتمهيد للغناء، يتبعه مقطع مفاجئ للآلات الوترية، في جو آخر مخالف تماما، يتنقل سريعا متصاعدا بين 3 مقامات أخرى في أقل من 20 ثانية، بعد دقيقتين كاملتين على مقام واحد وإيقاع منتظم (حجاز، شاهناز مصور، كورد مصور، وعودة للحجاز)، بدلا من الشروع في الغناء، ثم يعود اللحن إلى المقام الأساسي والتسليم لنفس المقدمة التي بدأ بها
- الخانة الثالثة مفاجأة أخرى بلحن ثنائي سريع يبدأ بحوار قصير بين العود والناي من مقامي الراست المصور والحجاز، ثم أداء جماعي لكامل الفرقة فيما يشبه موسيقى اللونجا مع التحول من الحجاز إلى الفرحفزا ثم إلى مقام شاهناز للختام به دون العودة للتسليم
خصائص
- ما زال عبد الوهاب هنا يمزج مقاطع من الأشكال التقليدية ليخرج شكلا جديدا لكنه ليس قالبا معروفا
- هناك محاولة للتحرر وتقديم التعبير على التجريد لكنها ليست كاملة
- من سمات التغيير في هذه المقطوعة تعدد المقامات وتغيرها المفاجئ والسريع، وعدم التقيد بإيقاع منتظم، د.أسامة عفيفي، مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية، موسيقى شَغَل
Demikianlah Artikel مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل
Sekianlah artikel مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل kali ini, mudah-mudahan bisa memberi manfaat untuk anda semua. baiklah, sampai jumpa di postingan artikel lainnya.
Anda sekarang membaca artikel مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل dengan alamat link https://fullmusikalbum.blogspot.com/2015/07/blog-post_30.html
مؤلفات عبد الوهاب الموسيقية - شَغَل
4/
5
Oleh
akatog007